الاعداد السابقة للصحيفة
الاثنين13 مايو

الطلاب يعودون للمدارس اليوم وحركة النقل بعد أسبوعين

منذ 11 سنة
8
2224
الطلاب يعودون للمدارس اليوم وحركة النقل بعد أسبوعين
الرياض

في الوقت الذي يبدأ فيه طلاب وطالبات التعليم وشاغلو الوظائف التعليمية اليوم انطلاقة الفصل الدراسي الثاني للعام الجاري، يعيش نحو 116 ألف معلم ومعلمة أصعب لحظات الانتظار خلال الـ15 يوما المقبلة لمعرفة مصيرهم في حركة النقل الخارجية لهذا العام، بعد أن قررت وزارة التربية و التعليم إعلانها خلال الشهر الجاري.

ويقضي جميع منسوبي المدارس 42 يوماً بدءا من اليوم حتى 8 جمادى الأولى، وتبدأ إجازة منتصف الفصل الدراسي الثاني لمدة أسبوع كامل، يليها استكمال الدراسة حتى نهاية الفصل الدراسي الثاني.

وبحسب “الوطن”سوف يتم خلال الفترة الأخيرة من نهاية الفصل الدراسي الثاني، فإن هناك حرصاً من مسؤولي التربية ومديري إداراتها التعليمية على ضرورة استكمال خطوات وإجراءات استلام الكتب الدراسية للفصل الدراسي الثاني قبل انطلاقته، بهدف استلام الطلاب جميع المقررات الخاصة بـ”الفصل الثاني” لبعض المواد الدراسية.

وفي نفس السياق، رفعت وزارة التربية، أيدي مديري مدارسها من التصرف بكتب الطلاب والطالبات التالفة “غير الصالحة للتدريس” مع نهاية العام الدراسي، إضافة إلى منع مديري المستودعات بالإدارات التعليمية من التعامل مع أي جهة خارجية.

جاء ذلك ضمن إجراءات ترحيل الكتب التالفة – اطلعت عليها” الوطن”- بعد ملاحظة هيئة الرقابة والتحقيق الأعوام الماضية على بعض إدارات التربية والتعليم من سرعة ترحيل المقررات المدرسية إلى شركة تدوير الورق قبل صدور تعميم الطبعات المعتمدة للتدريس والذي يصدر مع نهاية العام الدراسي.

وأكدت” التربية” على جميع إدارات المدارس ضرورة وضع حاوية بكل مدرسة لجمع تلك الكتب التالفة فقط والتعامل معها رسمياً عن طريق الإدارة التعليمية، وعدم تسليمها لأية جهة أخرى غير إدارة المستودعات التابعة لإدارة التربية والتعليم بالمنطقة أو المحافظة التعليمية.

وطالبت الإجراءات مديري التعليم بتشكيل لجنة دائمة في إداراتهم التعليمية للوقوف على فائض الكتب الدراسية وتسليمها لشركة الورق، إضافة إلى عدم مخاطبة شركة تدوير الورق بالفائض والتالف إلا من خلال مدير التربية والتعليم بالمنطقة أو المحافظة التعليمية ومن خلال تلك اللجنة المشكلة، ومخاطبة الإدارة التعليمية الإدارة العامة للمناهج “إدارة المقررات المدرسية” لأخذ الموافقة قبل التصرف بالفائض من المقررات الدراسية.

التعليقات

و
وجهة نظر عدد التعليقات : 12 منذ 11 سنة

ياشباب لأحد يأمل بالنقل اللي له سنتين مصدر موثوق فية واللي له فوق السنتين فأكثر وغياب وغياب بعذر بنسبة 20%واللي ماعنده غياب مرة بالأقدمية من حيث التخرج والترتيب ع التخصص وفارق النقاط المرجعية والأداء الوظيفي يكون 97 فأكثر ع التعاميم الجديد بنسبة 35%واللي له فوق الخمس السنوات شرط الأ يقل الاداء الوظيفي عن 95 لآخر عام طلب فية النقل ولم ينقل ويكون فية نسبة الغياب 2 بدون عذر 2 بعذر

بالنسبة للمعلمات ع حسب المصدر يكون نقلهم 75% ع الرغبة الأولى 85% ع الرغبة الثانية 100% ع الرغبة الثالثة

نسأل الله ان يوفق الجميع لما يحبة ويرضاة

ف
في اطراف الربع الخالي عدد التعليقات : 1 منذ 11 سنة

ان شاء الله ننقل جميعاا
اخوي الي يبي الطايف وهو في جده احمد ربك انك في جده

ط
طشطشني عدد التعليقات : 478 منذ 11 سنة

يالله ياكريم ترزق جميع المعلمين بالنقل اللي يريحهم مع ان وزارتكم داجة وماعندك احد

ﻃﺎﻳﻔﻲ ﻳﺎﺑﻌﺪ ﻃﻮﺍﻳﻔﻲ عدد التعليقات : 5 منذ 11 سنة

ﻳﺎﺍﺍﺭﺏ ﻳﺎﺍﺍﺭﺣﻢ ﺍﻟﺮﺍﺣﻤﻴﻦ ﺍﻧﻲ ﺍﻧﻘﻞ ﻣﻦ ﺟﺪﻩ ﻟﻄﺎﺋﻒ

ك
كله واحد عدد التعليقات : 1 منذ 11 سنة

ياشباب أتحداكم على بعير محشى زيتون إن صدرت الحركه بعد إسبوعين مستحيل الدخيني ماينفي. عساه يدخن راسه قولوا آمين لأنه قتل فينا حتى التفاؤل

ف
فارس خليص عدد التعليقات : 2 منذ 11 سنة

ان شالله النقل

ج
جيدووو عدد التعليقات : 27 منذ 11 سنة

والله من الدجه ياوزاة التربيه وعلي رأسكم وزيركم

ي
يارب أنقل عند أمي وأبوي عدد التعليقات : 2 منذ 11 سنة

يارب أكتب لنا النقل الخارجي هذه السنه
إنك كريم جواد رحيم
دعواتكم لنا بالنقل

اترك تعليقاً